الأربعاء، أغسطس 12، 2009

" لـو عرفـوه لأحبـوه "



{ وما أرسلناك إلا رحمة للعالميــــن }


ألم يعلموا أن كثيراً من عقلائهم وملوكهم وعلمائهم لما وصلت إليهم دعوة الإسلام بيضاء نقية لم يملكوا إلا الإقرار بصحة هذا الدين، وعَظَّموا النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -، وكثير منهم أعلن الدخول في الإسلام.فقد أقر ملك الحبشة النجاشي بذلك، ودخل في الإسلام .

ولما أرسل النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - كتاباً إلى هرقل ملك الروم يدعوه فيه إلى الإسلام أقرّ هرقل بصحة نبوته، وهمّ أن يُعلن إسلامه وتمنى أن يذهب إلى الرسول - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - ويكون خادماً عنده، إلا أنه خاف على نفسه من أهل ملته، وبقي على الكفر ومات عليه .

ولم يزل الكثير من معاصريهم يعلن ذلك.

1- يقول مايكل هارت في كتابه "الخالدون مئة" ص13، وقد جعل على رأس المئة نبينا محمداً - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - , يقول: " لقد اخترت محمدا - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - في أول هذه القائمة ... لأن محمدا عليه السلام هو الإنسان الوحيد في التاريخ الذي نجح نجاحا مطلقا على المستوى الديني والدنيوي ".


2- برناردشو الإنكليزي , له مؤلف أسماه (محمد)، وقد أحرقته السلطات البريطانية، يقول: " إن العالم أحوج ما يكون إلى رجلٍ في تفكير محمد، وإنّ رجال الدين في القرون الوسطى، ونتيجةً للجهل أو التعصّب ، قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمةً ، لقد كانوا يعتبرونه عدوًّا للمسيحية، لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبةً خارقةً، وتوصلت إلى أنّه لم يكن عدوًّا للمسيحية ، بل يجب أنْ يسمّى منقذ البشرية، وفي رأيي أنّه لو تولّى أمر العالم اليوم، لوفّق في حلّ مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها ".


3- ويقول آن بيزيت: " من المستحيل لأي شخص يدرس حياة وشخصية نبي العرب العظيم ويعرف كيف عاش هذا النبي وكيف علم الناس، إلا أن يشعر بتبجيل هذا النبي الجليل، أحد رسل الله العظماء ".


4- شبرك النمساوي: " إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمد إليها ، إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُ نحنُ الأوروبيين أسعد ما نكون ، إذا توصلنا إلى قمّته " .


5- الدكتور زويمر (مستشرق كندي ): " إن محمداً كان مصلحاً قديراً ، وبليغاً فصيحاً ، وجريئاً مغواراً، ومفكراً عظيماً، ولا يجوز أن ننسب إليه ما ينافي هذه الصفات ، وهذا قرآنه الذي جاء به وتاريخه يشهدان بصحة هذا الادعاء "


6- الفيلسوف الإنجليزي توماس كارليل الحائز على جائزة نوبل يقول في كتابه " الأبطال " : " لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد متحدث في هذا العصر أن يصغي إلى ما يقال من أن دين الإسلام كذب ، وأن محمداً خدّاع مزوِّر.

وقد رأيناه طول حياته راسخ المبدأ ، صادق العزم ، كريماً بَرًّا ، رؤوفاً ، تقياً ، فاضلاً ، حراً ، رجلاً ، شديد الجد ، مخلصاً ، وهو مع ذلك سهل الجانب ، ليِّن العريكة ، جم البشر والطلاقة ، حميد العشرة ، حلو الإيناس ، بل ربما مازح وداعب.

كان عادلاً ، صادق النية ، ذكي اللب ، شهم الفؤاد ، ذكياًّ ، سريع الخاطر ، كأنما بين جنبيه مصابيح كل ليل بهيم ، ممتلئاً نوراً ، رجلاً عظيماً بفطرته ، لم تثقفه مدرسة ، ولا هذبه معلم ، وهو غني عن ذلك" .


7- ويقول جوته الأديب الألماني : " إننا أهل أوروبا بجميع مفاهيمنا ، لم نصل بعد إلى ما وصل إليه محمد ، وسوف لا يتقدم عليه أحد، ولقد بحثت في التاريخ عن مثل أعلى لهذا الإنسان ، فوجدته في النبي محمد ، وهكذا وجب أن يظهر الحق ويعلو، كما نجح محمد الذي أخضع العالم كله بكلمة التوحيد" .


عـذراً أبـا القاســم: لـو عرفـوك لأحبـوك

هناك 10 تعليقات:

  1. الغرب يشهد بعظمة الدين رغم هذا يكابرون

    ردحذف
  2. انا كنت لسة حادخل اقولك
    اين انت ياعلى خطى الحبيب
    واقول لعل الانقطاع خير فؤجئت بهذا البوست المميز
    هم يعلمون جيدا انه دين الحق وانه رسول الحق
    ولكنهم كارهون لهذه الحقيقة
    ويأبى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون
    كل عام وانت الى الله اقرب
    صحيح انت ليه مش حاطط مدونتى فى المفضلة عندك
    انا زعلانة
    لاطبعا انا بضحك فلك كل الحرية فى وضع من تحب
    تحياتى

    ردحذف
  3. وآه لو يعرفوا قد إيه حبه مالينا
    صلى الله عليك يارسول الله يا خير خلق الله ورزقنا شفاعتك وجمعنا بك فى أعلى جنة الخلد اللهم امين

    ردحذف
  4. صلي الله عليه وسلم
    جزاك الله خيراً

    ردحذف
  5. ربنا يعزك
    حقيقى حضرتك شخصيه صاحب قلب طيب جدا ونقى قوى يارب يدوم على حضرتك النقاء ده ودايما بتاسف على عصبيتى وعلى اللى حصل اخر مره
    جزامن الله خيرا كثيرا
    صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  6. اللهم صلى على سيدنا محمد والله انى دمعت وانا بقرا الكلام ده ياعنى هما عرفو امته كده واحنا هان علينا اللهم صلى عليك ياحبيبي اللهم اجمعنا به في مستقر رحمتك يارب امنا به ولم نره اجعل رؤيتنا له في الجنه يارب

    موضوع جميل اوى ومجهود واضح

    ربنا يجعلو في ميزان حسناتك يارب

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله
    كل عام وأنتم بخير
    بلغنا اللي وإياكم الشهر الكريم وجعلنا من عتقاء النار

    ردحذف
  8. شركة المثالية للتنظيف تسعد بتقديم خدماتها لعملائها بالمنطقة الشرقية خدمات تنظيف خدمات مكافحة حشرات خدمات تسليك مجاري المياه للمطابخ والحمامات جميع الخدمات المنزلية تجدونها مع شركة المثالية للتنظيف بافضل جودة وارخص الاسعار بالاعتماد علي كافة الادوات الحديثة والعمالة الماهرة

    شركة المثالية للتنظيف
    شركة المثالية للتنظيف بالدمام
    شركة المثالية للتنظيف بالخبر

    ردحذف